أحدث المنشورات

الجمعة، 5 مارس 2010

خطبة برهوم ..... والنظرة الشرعيه... الجزء الاول

مساكم الله بالخير ...
برهوووووم يحكي قصته والخطوبة


اليوم باشرح لكم قصتي يوم قررت أتزوج و أكمل نصف ديني ....
طبعاً تعرفون الخطبه و اختيار الزوجه يختلف من منطقة لمنطقة( واحد أهله يختارون له زوجته ، و واحد أهله يتركون له الاختيار ،
و ودي اقول واحد يختار الزواج عن طريق الحب
( بس خايف من الوالده تطقطق بجوجل و بعدين تعرف أني كاتب هالموضوع


تفهم أني أشجع هالنوع من الزواج وبعدها تعلقني بمروحة الصالة

) ...

ندخل بقصتي يوم بديت افكر بالزواج وابحث عن بنت الحلال ...
الله يسلمكم مره من المرات سارح وطفشان ومقفله معي من الوحده ( ههههه الوحده والا الهلال ) ... قلت بس خلاص قررت
أتزوج لازم أعالج نفسي من العزوبيه
( والله لو اني مدمن مخدرات ما قررت هالقرار )...
و قررت أكسر العاده اللي عندنا بالمنطقة ما بدي أمي
تختار لي راح أبحث عن زوجة المستقبل بنفسي ...
مثل ما تعرفون الأم اذا اختارت لك زوجه أهم شئ تكون تعرف في المطبخ وتشتغل بالبيت
( والله لو مقدم على زوجة من اندونيسيا ولا بنجلادش كان أفضل لي .... ههههههه ) ...
وبنفس الوقت عندنا بمنطقتنا يا ويلك وياسواد ليلك لو قلت بدي اشوفها النظرة الشرعيه يرد عليك بلحضتها أبوها ماعندنا بنات يقابلون رجال
( ليش يالحبيب أحد قايلك أني مرقمها ) ...
قررت أني أخطب من المنطقه الذي أعمل فيها ...وأترك بنات منطقتي للعنوسه
( اللي يشوف عبارتي يقول أني أنا الي مسبب العنوسه في البلد... هههههههه ) .



سألت ودلني واحد من أهل الخير على بيت عندهم بنات ورحت بعد المغرب لهم أستقبلوني و سألو عني وكان عندهم C.V مسبق عني
قلت لهم عااد ودي أشوف البنت النظرة الشرعيه قالو ما عندنا مانع ،، قام أبوها يناديها وتركني لحالي بالمجلس ......
شوي و أشوف عند طرف الباب حاجه لونها برتقالي ،، قلت وش فيهم جايبين أسطوانة الغاز عند باب المجلس لا يكون غازهم خلص
والقدور على النار ( مخطط أتعشى عندهم ) ،،، طلعت الزوجه المرشحه ،،، قلت هلااا والله هاذي جايه تشوفني و اشوفها... والا بتطلع
للملاهي على هاللون البرتقالي ،، و أشوفها تمام و أتمقل بتركيز ( ليش ما أقوم أجسها بالمره وأشوف هي فاضيه من صدق ولا يكذبون ) و ما جاء في بالي الا اسطوانة الغاز
تعرفون اغلب الاسطوانات تجيك اطرافها بني واسود بسبب احتكاك الاسطوانات ببعضها بسيارات الغاز .... طويله مره وسمراء قلت يا ولد
مادام القرار بيدك اهرب لا تتورط ( يالبرتقاله على غفله ) و أطلع من عندهم قلت أبي أفكر و أرد عليكم وعلى ذيك الطلعه ....



قررت أني أعيد الكرهـ و كررتها .....
و أروح لعايله ثانيه واخطب من عندهم ، وكالعاده قلت النظرة الشرعية و وافقوا... وينادوني داخل بالصاله ألا وشوي وتجي المرشحة
رقم 2 ، ( أقول اختيار ملكة جمال مو تدور عن زوجه ) ، ألا ودبه وقصيره ...
قلت يا ولد خلك مرن شوي مو معقوله بنات الناس ما يعجبونك وقلت : بنفس الوقت الدبه خفيفة دم وظل شي يعوض شي ، قلت خلني
أشيك عليها و أمزح معاها
(كأني أتفحص موتر في الحراج) .
و أنا أشوف صالتهم الا كلها كنب أحمر و ذهبي قلت ماشاء الله على هالكنب كني بشاعر المليون ما ناقصكم الا ورى كل كرسي بيرق .
وهي تنظرني هذيك النظره ،، قالت تتريق أنت وجهك ،، يا شين ثقلة الدم .
و أنا أتخذ قرار جمهوري بنفس اللحظه
( ماأنا بسهل كاني صدام العراق الله يرحمه ) قلت من زينك انتي وشكلك كنك كوب عصير كيوي
( ما ناقص الا يلزقون عليك ستكر عصيرات امبراطور المانجا )
... و أطلع من عندهم قلت برد لكم وعلى ذيك الطلعه .


قلت الثالثه ثابته ما يصير حظي نايم يمكن هالمره يصحى ...
واروح لعايله ثالثه واتقدم وتعرفون باقي جدولة الخطبه .... المهم دخلت بصالتهم ابي اشوفها
( الله يستر لا تطلع صالتهم مثل مسرح ستار اكاديمي )
وهميت أمزح معاها وتكرشني مثل راعية كرسي شاعر المليون .... دخلت الصاله و سلمت على أخوها ... اخوها لابس
بنطلون جنز وتي شيرت وحاط على رقبته الشماغ اللي صاير موضه هالايام وانتظر الزوجه المرشحه للأشراف ( عفواً للزواج ) ...
وانتظر خمس دقايق ما جت واخوها جالس عندي قلت وش هالنشبه وراه ما يقوم يصفي لنا الجو ... وعشر دقايق ما جت قلت يمكن
البنت مستحيه ... والا تبي تعذبني وتشعل شموع الحب في كياني ... المهم ربع ساعه ما جت ... بديت أمل من الانتظار
( لو مأخذ رقم وماسك طابور في المؤسسه الاقتصاديه كنت وصلت )
قلت بكلم أخوها اللي متكي عندي وبس منزل رأسه ... قلت ممكن تنادي أختك المصوون تراها تأخرت
لا يفهموني أهلك بالغلط ... الا ويرفع الراس شوي وقالت انا الي تبي تخطبني ... قلت : وشووووو ؟؟؟؟ مييييييين ؟؟؟؟؟ انتي بنتهم
قالت نعم ( ومستحيه بعد ) قلت بيني وبين نفسي انتي امر عليك بعد المغرب اتمشى معك في الكورنيش ، ولانحضر مباراة في ملعب العلفي
لعن ابووأصلك وانا صار لي ربع ساعه احسب اخوك جالس ... شفتها تمام و كحلت عيوني
( مستحيل كل هالانتظار واطلع بلاش )
و أطلع من عندهم قلت برد لكم و على ذيك الطلعه .




و بعد هذه المواقف و الصدمات قررت أرجع لمنطقتي و أحل ظاهرة العنوسه التي تسببت فيها و أترك قرار تحديد مصيري بيد
الوالده ( أطال الله بعمرها ) .
ترقبوا خطبتي في الأيام القادمه ........
Comments
0 Comments

0 التعليقات:

إرسال تعليق